بلدية القديح

بلدية القديح

أقسام ومهام إدارات بلدية القديح

أولاً : السكرتارية :

  • إستقبال المكالمات الخاصة بمكتب الرئيس وتحويلها.

  • إستلام وتسليم وتنظيم ومتابعة المعاملات الخاصة بمكتب الرئيس.

  •  إستلام وتسليم الوارد والصادر السري والفاكس.

  • تنظيم المعاملات قبل إدخالها على رئيس البلدية.

  •  تحويل المراجعين للأقسام في حالة إنشغال الرئيس بإجتماع أوغير ذلك.

  • متابعة جميع المعاملات الواردة للبلدية.

 

ثانياً : إدارة رخص البناء :

  • إصدار رخص البناء والهدم والترميم والحفريات.

  • إجراء الكشف الفني لتراخيص المحلات التجارية للمساحات والواجهات واللوحات.

  • مراقبة مخالفات إشتراطات البناء.

  • تدقيق المعاملات للمحلات السكنية والتجارية والتي تتطلب الحصول على تراخيص إنشائية.

 

ثالثاً : قسم الأراضي :  

  • تسجيل الطلبات الجديدة للإقتراض من صندوق التنمية العقارية.

  • عمل حجج الإستحكام بأشكالها سواء كانت أراضي فضاء أو مباني قائمه أو أراضي زراعية.

  • جميع مايتعلق بتعديل الصكوك سواء كانت قديمة أو حديثه من إضافة مساحات وحدود وأبعاد.

  • تدقيق الرفوعات المساحية الخاصة بالمواقع الخاضعة للتخطيط.

  • إنهاء إجراءات تخطيط الأراضي والمخططات التبتيريه.

  • إعداد الخطابات والمحاضر الخاصة بالمعاملات التابعة للأراضي. 

  • عمل الرفوعات المساحية والكروكيات وغيرها الخاصة بالقسم. 

 

رابعاً : قسم الحفريات :

  •   مراقبة المقاولين المنفذين للحفريات ومخالفات إشتراطاتها.  

  • مراقبة إعادة الطبقات الخاصة بالسفلتة بعد الإنتهاء من الحفريات.  

  • تنسيق ومتابعة وضع المطبات الإصطناعية.

 

خامساً : قسم الكهرباء :

  • الإشراف على أعمال مقاول الإنارة وكافة أعمال صيانة الكهرباء بالمرافق العامة التابعة للبلدية.

 

سادساً : إدارة صحة البيئة :

  • تتكون من : ( الرخص – الشهادات الصحية – المراقبة – المبيدات – شئون الموتى ).

  • إصدار وتجديد وتعديل تراخيص المحلات التجارية والشهادات الصحية.

  • تحويل عمال الأغذية للفحوصات الطبية تمهيداً لمنحهم الشهادات الصحية.

  • الرقابة على جميع المحلات التجارية والتأكد من سريان التراخيص والمواد الغذائية ومراقبة الأسواق والبسطات الشعبية.

  • أعمال شئون الموتى .

  • أعمال المبيدات ومتابعة المقاول في عملية رش المبيدات الحشرية.

  • إصدار وتجديد وتعديل التراخيص الإعلانية والدعائية.

 

سابعاً : إدارة النظافة العامة :

  • رفع النفايات المنزلية والأسواق والورش يومياً وبصفة مستمرة.

  • شفط البيارات المنزلية الواقعة في المناطق الغير مخدومة بشبكات الصرف الصحي.

  • مشاركة الأهالي في جميع مناسباتهم وذلك بإرسال فرق من عمال النظافة لمواقع المناسبات للقيام بنظافتها وإنزال الحاويات المخصصة لوضع فضلات الأطعمة والمشروبات.

  • رفع المخلفات الناتجة عن ترميمات منازل الفقراء والمعوزين التي تقوم الجمعية بترميمها والذين لايستطيع أصحابها رفع مخلفاتهم لضيق أحوالهم المعيشية. 

  • نزح الأمطار من الشوارع والأراضي الفضاء.

  • رفع السيارات الخربة وهياكل السيارات التالفة. 

  • التعاون مع إدارة المياه لإبلاغ أي عطل مياه أو طفح مجاري في القديح والبحاري.  

  • الكشف على مواقع البناء للتأكد من نظافة الموقع أثناء تقوية أو إيصال التيار الكهربائي.

 

ثامناً : الشئون الإدارية :

  • متابعة الدوام الرسمي والرفع عن المتغيبين والمتأخرين من منسوبي البلدية.

  • تنسيق طلبات الإجازات وعمل إشعارات العودة منها ورفعها للأمانة .

  • إعداد الخطابات والبيانات الخاصة بمنسوبي البلدية وكذلك الخاصة بالعقارات المؤجرة والخطابات والبيانات الخاصة بالتعاميم التي ترد لنا من الأمانة أو البلدية المركزية.

  • متابعة إستحصال الإيجارات التابعة للبلدية.  

  • توجيه الإنذارات للمتأخرين عن دفع الإيجارات.   

  • إستحصال الغرامات والرسوم المقررة على بعض المعاملات مثل رخص البناء والمحلات.

  • نسخ وحفظ الخطابات والبيانات الخاصة بأعمال البلدية.

  • إستلام وتسليم المعاملات وإرساليات البريد وتسجيلها في سجلات البلدية ثم توزيعها داخل البلدية وخارجها.  

  • متابعة الإحصائيات.

 

تاسعاً : التشغيل والصيانة :

  • توفير جميع المستلزمات الخاصة بالمستودع.  

  • الإشراف على أعمال مقاول الزراعة وكافة أعمال صيانة المرافق العامة التابعة للبلدية.  

  • متابعة احتياجات السيارات التابعة للبلدية عن طريق بلدية محافظة القطيف.

 

الهيكل القديح

 

 معلومات الإتصال ببلدية القديح

البريد الالكتروني: qudaih@qmun.gov.sa

الهاتف: 8552624 - 8545769       الفاكس: 8555780

فاكس: تحويلة من السنترال : 300