بلدية القديح
بلدية القديح
أقسام ومهام إدارات بلدية القديح
أولاً : السكرتارية :
-
إستقبال المكالمات الخاصة بمكتب الرئيس وتحويلها.
-
إستلام وتسليم وتنظيم ومتابعة المعاملات الخاصة بمكتب الرئيس.
-
إستلام وتسليم الوارد والصادر السري والفاكس.
-
تنظيم المعاملات قبل إدخالها على رئيس البلدية.
-
تحويل المراجعين للأقسام في حالة إنشغال الرئيس بإجتماع أوغير ذلك.
-
متابعة جميع المعاملات الواردة للبلدية.
ثانياً : إدارة رخص البناء :
-
إصدار رخص البناء والهدم والترميم والحفريات.
-
إجراء الكشف الفني لتراخيص المحلات التجارية للمساحات والواجهات واللوحات.
-
مراقبة مخالفات إشتراطات البناء.
-
تدقيق المعاملات للمحلات السكنية والتجارية والتي تتطلب الحصول على تراخيص إنشائية.
ثالثاً : قسم الأراضي :
-
تسجيل الطلبات الجديدة للإقتراض من صندوق التنمية العقارية.
-
عمل حجج الإستحكام بأشكالها سواء كانت أراضي فضاء أو مباني قائمه أو أراضي زراعية.
-
جميع مايتعلق بتعديل الصكوك سواء كانت قديمة أو حديثه من إضافة مساحات وحدود وأبعاد.
-
تدقيق الرفوعات المساحية الخاصة بالمواقع الخاضعة للتخطيط.
-
إنهاء إجراءات تخطيط الأراضي والمخططات التبتيريه.
-
إعداد الخطابات والمحاضر الخاصة بالمعاملات التابعة للأراضي.
-
عمل الرفوعات المساحية والكروكيات وغيرها الخاصة بالقسم.
رابعاً : قسم الحفريات :
-
مراقبة المقاولين المنفذين للحفريات ومخالفات إشتراطاتها.
-
مراقبة إعادة الطبقات الخاصة بالسفلتة بعد الإنتهاء من الحفريات.
-
تنسيق ومتابعة وضع المطبات الإصطناعية.
خامساً : قسم الكهرباء :
-
الإشراف على أعمال مقاول الإنارة وكافة أعمال صيانة الكهرباء بالمرافق العامة التابعة للبلدية.
سادساً : إدارة صحة البيئة :
-
تتكون من : ( الرخص – الشهادات الصحية – المراقبة – المبيدات – شئون الموتى ).
-
إصدار وتجديد وتعديل تراخيص المحلات التجارية والشهادات الصحية.
-
تحويل عمال الأغذية للفحوصات الطبية تمهيداً لمنحهم الشهادات الصحية.
-
الرقابة على جميع المحلات التجارية والتأكد من سريان التراخيص والمواد الغذائية ومراقبة الأسواق والبسطات الشعبية.
-
أعمال شئون الموتى .
-
أعمال المبيدات ومتابعة المقاول في عملية رش المبيدات الحشرية.
-
إصدار وتجديد وتعديل التراخيص الإعلانية والدعائية.
سابعاً : إدارة النظافة العامة :
-
رفع النفايات المنزلية والأسواق والورش يومياً وبصفة مستمرة.
-
شفط البيارات المنزلية الواقعة في المناطق الغير مخدومة بشبكات الصرف الصحي.
-
مشاركة الأهالي في جميع مناسباتهم وذلك بإرسال فرق من عمال النظافة لمواقع المناسبات للقيام بنظافتها وإنزال الحاويات المخصصة لوضع فضلات الأطعمة والمشروبات.
-
رفع المخلفات الناتجة عن ترميمات منازل الفقراء والمعوزين التي تقوم الجمعية بترميمها والذين لايستطيع أصحابها رفع مخلفاتهم لضيق أحوالهم المعيشية.
-
نزح الأمطار من الشوارع والأراضي الفضاء.
-
رفع السيارات الخربة وهياكل السيارات التالفة.
-
التعاون مع إدارة المياه لإبلاغ أي عطل مياه أو طفح مجاري في القديح والبحاري.
-
الكشف على مواقع البناء للتأكد من نظافة الموقع أثناء تقوية أو إيصال التيار الكهربائي.
ثامناً : الشئون الإدارية :
-
متابعة الدوام الرسمي والرفع عن المتغيبين والمتأخرين من منسوبي البلدية.
-
تنسيق طلبات الإجازات وعمل إشعارات العودة منها ورفعها للأمانة .
-
إعداد الخطابات والبيانات الخاصة بمنسوبي البلدية وكذلك الخاصة بالعقارات المؤجرة والخطابات والبيانات الخاصة بالتعاميم التي ترد لنا من الأمانة أو البلدية المركزية.
-
متابعة إستحصال الإيجارات التابعة للبلدية.
-
توجيه الإنذارات للمتأخرين عن دفع الإيجارات.
-
إستحصال الغرامات والرسوم المقررة على بعض المعاملات مثل رخص البناء والمحلات.
-
نسخ وحفظ الخطابات والبيانات الخاصة بأعمال البلدية.
-
إستلام وتسليم المعاملات وإرساليات البريد وتسجيلها في سجلات البلدية ثم توزيعها داخل البلدية وخارجها.
-
متابعة الإحصائيات.
تاسعاً : التشغيل والصيانة :
-
توفير جميع المستلزمات الخاصة بالمستودع.
-
الإشراف على أعمال مقاول الزراعة وكافة أعمال صيانة المرافق العامة التابعة للبلدية.
-
متابعة احتياجات السيارات التابعة للبلدية عن طريق بلدية محافظة القطيف.
معلومات الإتصال ببلدية القديح
البريد الالكتروني: qudaih@qmun.gov.sa
الهاتف: 8552624 - 8545769 الفاكس: 8555780
فاكس: تحويلة من السنترال : 300